قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

S.Korea, US to stage series of naval drills

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الانتهاء من استعداداتها الهادفة لشن حرب نفسية ضد كوريا الشمالية بما في ذلك تشغيل مكبرات الصوت عبر الحدود بين الكوريتين، وبث أحد عشر نوعا من النشرات الدعائية المضادة للنظام الشيوعي في الشمال .

سيول: ذكر راديو كوريا اليوم أن الإعلان عن هذه الإجراءات جاء خلال اجتماع عقد لمناقشة المسائل الأمنية ونتائج التحقيقات في غرق السفينة الكورية الجنوبية quot;تشونانquot; .

وقالت الوزارة أن مكبرات الصوت عبر الحدود قد تم تركيبها في أحد عشر موضعا مختلفا .. مشيرة إلى أن موعد بث النشرات الدعائية عبرها سوف يتقرر اعتمادا على قمة مجموعة العشرين واستجابة كوريا الشمالية بشأن العلاقات بين الكوريتين .

يأتي ذلك فيما ، قال مصدر مسؤول في الوزارة إنه سيتم استئناف الحرب النفسية ضد الشمال بمجرد حدوث أي نوع من الاستفزازات العسكرية من جانبه . وكان مصدر عسكري كوري جنوبي قد أعلن في وقت سابق أن بلاده تخطط للقيام بتدريبات مضادة للغواصات في شهر آب/أغسطس القادم في البحر الأصفر في أعقاب تدريبات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة من المتوقع أن تجري في وقت لاحق من شهر يوليو الجاري في البحر الشرقي .