جنيف - بدأت صباح اليوم في قصر الأمم فعاليات المؤتمر الثالث لرؤساء برلمانات العالم بحضور عبدالعزيز عبدالله الغرير رئيس المجلس الوطني الإتحادي والوفد المرافق له ووفود أكثر من /150/ برلمانا من مختلف دول العالم.

وحضر عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف والسيد بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة المؤتمر الذي إفتتحه الدكتور ثيو بن غوريرب رئيس الإتحاد البرلماني الدولي.
ويناقش المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام عددا من التقارير والموضوعات المتعلقة بإمكانية تحويل الإتحاد إلى منظمة دولية مماثلة للمنظمات التابعة للأمم المتحدة وكيفية تنظيم عمل البرلمانات مع الأمم المتحدة وتعزيز علاقة الاتحاد البرلماني الدولي بها والتقدم المحرز منذ مؤتمر الرؤساء المنعقد في عام 2005في مجال الأهداف الإنمائية للألفية وبناء معايير عالمية من أجل برلمانات ديمقراطية.
ويشتمل جدول أعمال المؤتمر مناقشة رئيسية عامة بين الوفود البرلمانية المشاركة حولموضوع quot; البرلمانات في عالم من الأزمات : ضمان المساءلة الديمقراطية العالمية من أجل الصالح العام quot; والإطلاع على تقرير عن الاجتماع السادس لرئيسات البرلمانات الذي عقد في مدينة quot; برن quot; السويسرية قبل المؤتمر بثلاثة أيام .
كما تشارك الوفود البرلمانية أيضا في حلقات نقاش حول تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية العد العكسي تحت عنوان quot; نحو 2015 : الحفاظ على وعدنا الجماعي وحولتعزيز الثقة بين البرلمان والشعب quot; وذلك قبل اعتماد البيان الختامي للمؤتمر.