قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: استقرت حالة التوأم السيامي العراقي رقية وزينب واللتين أجريت لهما عملية فصل ناجحة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض يوم الجمعة الماضية وهما الآن تحت المراقبة بوحدة العناية المركزة للأطفال.
وأوضح وزير الصحة السعودي رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن حالة التوأم تتحسن بشكل مطمئن ولله الحمد وتم إيقاف جميع المضادات الحيوية للطفلتين.
وقال quot; لقد تم رفع أجهزة التنفس الصناعي اليوم عن زينب وحالتها مستقرة وتتقدم بشكل ملحوظ ،وقد بدأت بتناول الرضاعة عن طريق اليد .ولا توجد ولله الحمد أي التهابات أو مضاعفات . حيث بدأت تتفاعل بشكل طبيعي مع والدها ومع الفريق الطبي في العناية المركزة للأطفال ومن المتوقع بقاءها في العناية المركزة عدة أيام ومن ثم نقلها إلى جناح الأطفالquot;.
وأفاد أن العلامات الحيوية للطفلة رقية، مستقرة وتم تقليل اعتمادها على أجهزة التنفس الصناعي بشكل تدريجي ، وسيتم بإذن الله رفع أجهزة التنفس خلال اليومين القادمين . وهي لاتزال تعتمد في تغذيتها على أنبوب التغذية ولايوجد لديها أية بوادر على التهابات أو مضاعفات ، إلا أن ذلك لايلغي إن فرصتها بالحياة لاتزال قليلة وذلك بسب وجود العيوب الخلقية الكبيرة في الرأس التي يصعب بوجودها الحياة.
يذكر أن هذه العملية تعتبر الثامنة والعشرين التي تجرى في مملكة الإنسانية ضمن مسيرة فصل التوائم السيامية والتي تأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.