روما: اعلن برنامج الاغذية العالمي الثلاثاء زيادة كبيرة في مساعدته الغذائية للنيجر لتلبية حاجات حوالى ثمانية ملايين شخص تضرروا من ازمة جفاف خطيرة.

وجاء في بيان quot;ان برنامج الاغذية العالمي اعلن انه سيزيد بكثافة عمليات المساعدة الغذائية في النيجر في غرب افريقيا. وستفيد هذه المساعدة حتى ثمانية ملايين شخص فقدوا محاصيلهم ومواشيهم بسبب موجة جفاف قاسية للغايةquot;.

واعلنت جوزيت شيران المديرة التنفيذية لبرنامج الاغذية العالمي المتوقع وصولها الى النيجر الثلاثاء quot;لقد بدانا سباقا مع الوقت لزيادة عملياتنا بشكل كبير وبالسرعة التي تتفشى فيها المجاعةquot;.

وتصل كلفة عمليات برنامج الاغذية العالمي في النيجر الى 213 مليون دولار، وقد تم جمع اقل من نصفها حتى الان، كما اوضحت الوكالة المتخصصة التابعة للامم المتحدة ومقرها روما.

واضافت شيران انه quot;لتلبية حاجات شعب النيجر، نسعى الى تمويلات عاجلة من جانب جهاتنا المانحة. وان شهري اب/اغسطس وايلول/سبتمبر حاسمان، وادعو الذين يدعموننا الى مساعدتنا في حشد الموارد المطلوبة لتوفير الغذاء لملايين الاشخاص الذين يعانون من سوء تغذية في النيجرquot;.

وبحسب برنامج الاغذية العالمي quot;تفاقمت الازمة الغذائية في النيجر بشكل خطير منذ اخر محاصيل ايلول/سبتمبر 2009. واظهرت دراسة وطنية حول التغذية واستمرارية حياة الطفل نشرت في حزيران/يونيو ان الرضع مهددون بشكل خاص بسوء التغذيةquot;.

واضافت شيران quot;اننا نشدد على المساعدة الغذائية الخاصة بالاطفال دون عمر السنتين. ان سوء التغذية لدى الاطفال لها عواقب وخيمة على التنمية الفكرية والجسدية للاطفالquot;.

وفي النيجر تستخدم وكالة الامم المتحدة حصصا من مكملات غذائية ذات محتويات غذائية عالية تلبي الاحتياجات الغذائية للاطفال الصغار.