نيامي: تشهد النيجر quot;محاولة انقلابquot; والرئيس النيجيري مامادو تانجا quot;ليس في وضع جيدquot;، بحسب ما اعلن مسؤول فرنسي لوكالة فرانس برس الخميس رافضا الكشف عن هويته.
واعلن هذا المسؤول quot;هناك محاولة انقلابquot; في النيجر. واضاف quot;ان كل ما يمكنني قوله هو ان تانجا ليس في وضع جيدquot;.

وقال ضابط مخابرات طلب عدم نشر اسمه ان هناك محاولة انقلاب يحاول الحرس الرئاسي التغلب عليها. وقال عضو بحاشية تانجا في القصر quot;في الوقت الحالي كل شيء على ما يرام.quot; وذكر شهود أن اطلاق النيران بدأ نحو الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش. وقال شاهد من رويترز ان الجنود يغلقون الطريق قرب مكتب رئيس الوزراء.

وسمع اطلاق نيران كثيف من اسلحة رشاشة طيلة قرابة ثلاثين دقيقة ظهر اليوم الخميس في عاصمة النيجر، كما اعلن شاهد عيان لوكالة فرانس برس قبل قليل، في حين اشارت اذاعة فرنسا الدولية (آر اف آي) الى اطلاق نيران متقطع في محيط قصر الرئاسة.

وقال شهود ان نيامي عاصمة النيجر شهدت اليوم الخميس اطلاق نيران أسلحة آلية. وقال الشهود ان دوي إطلاق النيران كان قادما من اتجاه القصر الرئاسي ووزارات لكن ليس هناك ما يشير الى من يقف وراء الحادث.