قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حث رئيس مجلس الأمة الكويتي المفوضة السامية لحقوق الانسان على دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

جنيف:
أكد جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي اليوم أمام المفوضة السامية لحقوق الانسان نافي بيلاي ضرورة انهاء الانتهاكات الاسرائيلية تجاه الفلسطينيين والاساءة البالغة لحقوق الانسان في قطاع غزة على وجه الخصوص.

وقال الخرافي اثر لقائه مع المفوضة السامية مساء الأربعاء إنه ابلغها بأن تلك الانتهاكات التي تحدث بحق الشعب الفلسطيني ما هي الا نتيجة عدم صدور قرارات رادعة من قبل المؤسسات الدولية.

واكد على وجوب تواجد واضح من المفوضة السامية تجاه هذا الملف آملا في ان تتم ترجمة هذا في مواقف واضحة من قبل المنظمة الدولية.

كما اوضح ان الحوار تناول المواضيع المعنية بملفات حقوق الانسان في الكويت وحرص الكويت على الالتزام بها مبينا ما تقوم به لجنة حقوق الانسان التابعة للبرلمان في مجال حقوق الانسان التي تسري على المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وتناول اللقاء بين الخرافي وبيلاي تقرير زيارتها الأخيرة الى دولة الكويت ونزاهته في التعامل مع ملف حقوق الانسان في البلاد.

وحضر الاجتماع مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ضرار رزوقي والمستشار صادق معرفي والمستشار طلال المطيري ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الأمة مرزوق الغانم.

وكان الخرافي قد شارك في المؤتمر الدولي الثالث لرؤساء البرلمانات في الفترة ما بين 19 و 21 تموز- يوليو حيث ترأس اجتماع المجموعة الخليجية التي وضعت موقفا متضامنا في البند المتعلق بتحويل الاتحاد الى منظمة تابعة للأمم المتحدة وقامت بتنسيق الجهود مع المجموعة العربية وبقية المجموعات ذات الاهتمام المشترك مما افضى الى حذف تلك الفقرة من البيان الختامي للمؤتمر.