دعا برنار كوشنير عقب اجتماعه الى فياض الى مضاعفة الضغوط على الفلسطينيين والاسرائيليين لتحريك عملية السلام.

باريس: اعتبر وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الثلاثاء انه ينبغي quot;مضاعفة الضغوطquot; على الفلسطينيين والاسرائيليين لتحريك عملية السلام.

وقال خلال عشاء في باريس مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، quot;يجب ان لا نشعر بالاحباط بل ان نضاعف الضغوط على اصدقائنا الاسرائيليين واصدقائنا الفلسطينيينquot;.

واضافة الى سلام فياض، شارك في العشاء وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ووزير الخارجية النروجي جوناس غاهر ستوري والممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والامنية كاثرين اشتون وممثل اللجنة الرباعية الدولية توني بلير.

ولم ينضم اي من هؤلاء الى برنار كوشنير خلال ادلائه بتصريحه للصحافيين والذي كان مقررا في الاصل على شكل مؤتمر صحافي مشترك في وزارة الخارجية.

واضاف الوزير الفرنسي quot;قررنا ان نلتقي كل شهرينquot;، في اشارة الى quot;لجنة باريس الرباعيةquot; كما يسميها سلام فياض والتي تهدف الى التأكد من متابعة نتائج المؤتمر الدولي الذي عقد في باريس العام 2007 للدول المانحة للدولة الفلسطينية.

واوضح كوشنير quot;يجب ان نواصل دعم برنامج رئيس الوزراء الفلسطينيquot; لاننا quot;لاحظنا ان التحسن مستمر في الحياة اليومية وتحمل الفلسطينيين مشاكلهم في الضفة الغربيةquot;.

وتساءل كوشنير quot;هل هذا يعني ان الدولة الفلطسينية تفرض نفسها؟ نعم في الواقع، نعم في مشاريع سلام فياض. هل هذا يعني ان حصار غزة قد توقف؟ لاquot;. ودفع المانحون حتى الان 5,5 مليارات دولار من اصل 7,7 مليارات دولار وعدوا بها حتى العام 2010.