ارتفعت حصيلة ضحايا هجوم على سيارة للشرطة مساء الاثنين في جنوب تركيا ارتفعت الى اربعة.

انقرة: ذكرت وكالة انباء الاناضول ان حصيلة ضحايا هجوم على سيارة للشرطة مساء الاثنين في جنوب تركيا ارتفعت الى اربعة الثلاثاء بعد وفاة شرطي في المستشفى.

وقال حاكم هاتاي محمد جلال الدين ليكيسيز لوكالة انباء الاناضول، ان الشرطي الذي اصيب بجروح خطرة نقل الى العناية المركزة بعد الهجوم في دورتيول في محافظة هاتاي الذي تعرضت خلاله السيارة لاطلاق نار قام به مهاجمون مجهولون.

واضافت الوكالة ان ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا في مكان الهجوم، فيما تمكن من الفرار المهاجمون الذين اطلقوا النار من سيارة كانت تحمل لوحة تسجيل مزورة.

ولم يتحدث اي تصريح رسمي عن منفذين آخرين للهجوم.

ووقعت اضطرابات في وقت متأخر من الاثنين في دوريتول، اذ عزا المشاركون في الاضطرابات الهجوم الى متمردي حزب العمال الكردستاني الذين كثفوا عملياتهم ضد القوات الامنية منذ ايار/مايو.

وفيما كانت الشرطة تستجوب ثلاثة اشخاص، تجمع عشرات المتظاهرين امام مفوضية دوريتول للمطالبة بتسليم المشبوهين كما ذكرت شبكة ان تي في التلفزيونية.

والقى بعض الاشخاص حجارة على مقر ابرز حزب كردي في تركيا حزب السلام والديموقراطية، وحاولوا احراقه. وهاجم المتظاهرون ايضا بعض المتاجر التي يملكها اكراد، وكسروا زجاجها وحطموا اثاثها.