تناول باراك اوباما الازمات التي مرت بها ادارته في الاشهر العشرين الاخيرة من عهده.

واشنطن: تناول الرئيس الاميركي باراك اوباما الازمات التي مرت بها ادارته في الاشهر العشرين الاخيرة وذلك خلال مقابلة تلفزيونية الاربعاء.

وشارك اوباما في حلقة من برنامج quot;ذا فيوquot; ستعرض الخميس على شبكة quot;ايه بي سيquot;، وقامت بالمقابلة مقدمات تلفزيونيات من بينهن الصحافية باربرا وولترز والممثلة الاميركية ووبي غولبورغ. وفي مقتطفات عرضت الاربعاء تحدث اوباما عن الصعوبات التي واجهته منذ توليه الرئاسة في مطلع 2009 قائلا quot;من اين ابدا؟quot;.

واشار الى quot;الجهود المتواصلة لاعادة اطلاق الاقتصادquot; وquot;بقعة النفطquot; وquot;الحربينquot; وquot;وباء اتش1ان1quot; وquot;كلها كان بحاجة للادارةquot;. الا انه اعرب عن ارتياحه لعودة النمو الاقتصادي مشيرا الى ان همه الاساسي هو معاناة الشعب الاميركي. وقال quot;لا امضي الكثير من الوقت وانا افكر بنفسي، بل افكر بهquot;.

وبعيدا عن السياسة، تحدث اوباما عن ابنتيه ماليا (12 عاما) وساشا (9) قائلا quot;لديهما الكثير من الافكار والاراء والملاحظات، انه سن رائع فعلاquot;. كما تناول عطلة نهاية الاسبوع التي امضاها مع عائلته في ماين في اواسط تموز/يوليو مشيرا الى انها من الاوقات اللطيفة مؤخرا. وكان اوباما قام في وقت سابق الاربعاء بالترويج لخطته من اجل للمؤسسات الصغيرة في احد محال بيع السندويتشات في نيوجيرسي (شرق).