قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء برئيس الوزراء البريطاني الجديد ديفيد كاميرون ووصفه بانه quot;ذكي ومخلص وعمليquot; وقال انه اعاد التاكيد على دعم بريطانيا للاستراتيجية الاميركية في افغانستان.

وكان اوباما اتصل بكاميرون الثلاثاء بعد دقائق من تعيينه رئيسا للوزراء عقب استقالة غوردون براون. وقال اوباما انه التقى كاميرون ووجده quot;قائدا ذكيا ومخلصا وعمليا وشخصا سيكون قادرا على العمل معه بطريقة فعالة للغايةquot;.

واضاف انه وكاميرون اكدا على quot;العلاقة الخاصة والمميزة بين الولايات المتحدة وبريطانيا والتي تتجاوز اي حزب واحد او زعيم واحد. فهي علاقة بنيت على مدى قرونquot;. وتابع اوباما في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الافغاني الزائر حميد كرزاي، ان كاميرون quot;اعاد التاكيد ... على التزامه باستراتيجينا في افغانستانquot;.

واستطرد quot;انا واثق من ان الحكومة الجديدة ستدرك ان مساعدة الرئيس كرزاي على النجاح وبناء افغانستان اكثر ازدهارا وامنا يخدم مصلحة كافة شركاء التحالفquot;. وينتشر نحو 9000 جندي بريطاني في افغانستان لقتال متمردي طالبان الى جانب قوات من الولايات المتحدة والحلف الاطلسي.