تبدأ القوات الجوية الإيرانية اليوم تدريبات تستمر حتى السابع من الشهر الجاري تحت عنوان فدائيون من السماء.

طهران: من المنتظر أن يتم إشراك جميع قواعد القوات الجوية الإيرانية في التدريبات العسكرية واسعة النطاق التي ستجريها هذه القوات بدءا من اليوم السبت على أن تنتهي في السابع من أغسطس القادم تحت عنوان quot;فدائيون من السماءquot;.

وتعد هذه هي التدريبات الثانية، وفقا لما أعلنته سابقا العسكريون الإيرانيون. وقال الجنرال محمد علوي، نائب قائد القوات الجوية الإيرانية لشؤون العمليات إنه سيتم في التدريبات إشراك أكثر من 40 نوعا من أنواع الطائرات المختلفة بما فيها quot; F-4 quot; وquot; F-5 quot; وquot; F-7 quot; والقاذفات quot;سو-24quot;، وquot; ب بي ل أquot;، و طائرات صهاريج وطائرات نقل وطائرات بدون طيار. وأشار علوي إلى أن الهدف الرئيس للتدريبات هو التدرب على التحركات التكتيكية باستخدام الأسلحة المتطورة، ورفع الجاهزية القتالية للقوات الجوية الإيرانية

وتجرى القوات الجوية الإيرانية هذه التدريبات على خلفية تشديد العقوبات المفروضة على هذا البلد، إذ أقر وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم في بروكسل في 26 يوليو الجاري عقوبات أوروبية إضافية على الجمهورية الإسلامية الإيرانية، دخل القسم الأكبر منها حيز التنفيذ في 27 يوليو.