الفلوجة: اعلن مصدر امني عراقي الاحد اعتقال اربعة اشخاص ينتمون الى تنظيم القاعدة مسؤولين عن تنفيذ هجمات ضد الزوار الشيعة منذ عام 2004، جنوب مدينة الفلوجة، غرب بغداد.
وقال العقيد محمود فياض العيساوي مدير شرطة الفلوجة (50 كلم غرب بغداد) لوكالة فرانس برس quot;اعتقلنا اربعة اشخاص ينتمون الى تنظيم القاعدة مسؤولين عن تنفيذ هجمات ضد الزوار الشيعة في مناطق متفرقة جنوب وغرب بغدادquot;.

واوضح ان quot;الارهابيين الاربعة وهم عراقيين من اهالي الفلوجة، اعتقلوا فجر السبت في مداهمة لمنزل في منطقة العويسات (جنوب)quot; القريبة من محافظة كربلاء.
واكد العيساوي ان quot;المعتقلين اعترفوا بالتخطيط وتنفيذ هجمات بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة ضد الزوار الشيعة في مناطق متفرقة جنوب وغرب بغداد منذ عام 2004، وحتى اعتقالهمquot;.

واشار المصدر الى العثور على معدات تفخيخ السيارات واسلحة مختلفة في المنزل الذي تمت فيه عملية الاعتقال كما وسيارة مسروقة.
وتعرض الزوار الشيعة في المناسبات الدينية الى هجمات بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة خلال السنوات الماضية، ادت الى مقتل العشرات منهم.

وكانت اخر الهجمات التي تعرض لها الزوار في 27 تموز/يوليو الماضي بصواريخ اسفرت عن مقتل سبعة واصابة نحو خمسين سبقها بيوم واحد مقتل 19 شخصا واصابة العشرات في انفجار سيارتين مفخختين في مدينة كربلاء خلال احياء مراسم ولادة الامام المهدي (الامام الثاني عشر للشيعة الاثني عشرية).