قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: تخطت حصيلة ضحايا فيضانات شمال شرق الصين الناجمة عن الامطار الغزيرة عتبة ال100 قتيل او مفقود، على ما افادت الصحافة الرسمية. وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة ان 592000 شخص تم اجلاؤهم بسبب الامطار الغزيرة.

وقطعت الطرقات وامدادات الكهرباء والمياه في بعض المناطق، كما توقفت حركة القطارات في قرية كوقيان بعد اجتياح المياه لمحطة قطاراتها. واشارت الصين الجديدة الى ان 37000 منزل دمرت فيما تعرض 125000 اخرين الى اضرار.

وقال المسؤول في مقاطعة جيلين (شمال شرق) سون جينغيفان ان quot;الفيضانات غير مسبوقة والدمار الناجم عنها مريعquot;. وفي المقابل، حاول مئات المسعفين في مقاطعة جيلين الاحد استعادة 7 الاف برميل جرفها نهر وتضم غازا ساما شديد التفجر مصدره احد المصانع الكيميائية.

وتعتبر جيلين اخر مقاطعة تجتاحها فيضانات اسفرت عن سقوط 300 قتيل و300 مفقود منذ 14 من تموز/يوليو في الصين بحسب اخر حصيلة رسمية. وتواجه الصين منذ مطلع السنة افدح فيضانات منذ عشر سنوات اسفرت عن سقوط اكثر من الف قتيل ومئات المفقودين.

وقد طاولت الامطار الغزيرة حتى الان خصوصا جنوب الصين متسببة بفيضانات خطيرة في يانغتسي اطول نهر في الصين وبعض روافده. وتخشى السلطات ايضا من تعرض يوهان عاصمة مقاطعة هوبيي (وسط) للخطر لانها تقع عند سد عملاق بممرات ثلاثة تصب فيها المياه.