رام الله: قررت محكمة الصلح الاسرائيلية السماح لافراد عائلة قرش الذين استولى المستوطنون على منزلهم في حارة السعدية في القدس المحتلة بالدخول الى الطابق الثاني من المبنى دونما قيود.
ومنعت المحكمة في قرارها المستوطنين من القيام باي تغييرات في هيكل وشكل العقار الذي تم الاستيلاء عليه قبل ثلاثة ايام ولم يسمح الا لثلاثة افراد من العائلة بدخول الطابق الثاني منه.
ومن المقرر ان تقدم المحكمة الاسرائيلية قرارها النهائي في القضية الاحد المقبل.

وقال المحامي احمد الرويضي مسؤول دائرة القدس في الرئاسة الفلسطينية ان جهات اسرائيلية مدعومة من جهات حكومية اسرائيلية تساند المستوطنين في الاستيلاء على منزل عائلة قرش.
واضاف الرويضي في بيان صحفي quot;ان كل ما حصل في المحكمة اعطى اشارة واضحة بان قرار اقتحامه كان سياسيا وصدر عن رئيس الحكومة الاسرائيلية ولدينا تاكيدات بعمليات تزوير بمساندة رسمية للاستيلاء على العقارquot;.

واشار الى انه تم تقديم التماس الى محكمة الصلح الخميس الماضي وامرت المحكمة بموجب المعطيات باخلاء المستوطنين الا انه تم تمديد النظر في القضية حتى الاحد القادم ما يعني ان المحكمة اعطت امرا لبقاء المستوطنين حتى الاحد. واستولى المستوطنون على عدد من المنازل الفلسطينية في البلدة القديمة من القدس المحتلة بعد طرد السكان الاصليين منها في اطار تهويد المدينة المقدسة.