قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: قال مستشار الرئيس الإيراني ومدير مكتبه اسفنديار رحيم مشائي اليوم إن quot;بلاده ستقف بوجه كل من يتعاون مع الولايات المتحدة ضد مصالحهاquot;. ونقلت وكالة الانباء الإيرانية (ايرنا) عن مشائي قوله quot;سنقف ضد كل من يتعاون مع الأميركيين ويقف ضد مصالح إيرانquot; مؤكدا في الوقت نفسه عدم حاجة إيران لدعم الدول الكبرى للحفاظ على مواقفها ومواصلة نهجها.

وحول العقوبات التي اقرها الاتحاد الاوروبي أخيرا ضد إيران اعتبر انها quot;مفضوحة وتهدف كما اعلنوا انفسهم الى جر إيران الى طاولة المفاوضات ليتسنى لهم التعاطي معنا من موقع القوة والايحاء باننا لا نريد التفاوض وهذه هي اكذوبة اخرى لاننا كنا ومازلنا من دعاة الحوارquot;. ورأى مستشار الرئيس الإيراني ان quot;قادة الدول الغربية يرمون عبر اتباع هذه الطريقة الى اخافة الشعب الإيراني لكي يتنازل مسؤولوه عن حقوق شعبهم في المفاوضاتquot;.

وحول علاقات إيران بالدول الاخرى قال مشائي quot;لا نعترف فقط بدولة واحدة في العالم وهي الكيان الصهيوني الغاصب وان بقية الدول اذا ما كانت علاقاتها معنا مبنية على اساس العدالة فنحن كذلك ستكون علاقاتنا عادلة معهمquot;. واضاف quot;هذا الاصل ينطبق ايضا على الولايات المتحدة اذ لو اعترف مسؤولوها بحقوق شعبنا واحترموا ارادته فاننا في المقابل سنكون على استعداد للتعاون معهمquot;.