روما: لقي شخص حتفه وأصيب عشرات آخرون بجروح اثر انحراف أحد قطارات الركاب اليوم عن الخط الحديدي بمدينة نابولي جنوبي ايطاليا. وذكرت عمدة مدينة نابولي كبرى مدن الجنوب الايطالي روزا روسو يارفولينو أن quot;أحد قطارات الخط الدائري حول المدينة خرج عن القضبان بضاحية جانتوركو الشرقية ما أسفر عن مصرع راكب مسن عند نقله الى المستشفى بعد انتشاله من تحت حطام العربة الأولى للقطارquot;.

واضافت روزا التي توجهت الى مكان الحادث للاشراف على عمليات الانقاذ أن quot;راكبا آخر ينازع الموت في غرفة الانعاش بأحد مستشفيات المدينة التي نقل اليها بينما أصيب نحو 40 آخرين من بين ركاب القطار الذي كان يقل نحو 50 راكبا باصابات مختلفةquot;.

وقالت يارفولينو في تصريحات لوسائل الاعلام ان quot;التحريات الأولية تشير الى أن القطار كان يسير بسرعة 40 كيلومترا في الساعة في قطاع من الطريق لا تتجاوز السرعة فيه 20 كيلومترا في الساعةquot;.

وقال أحد الركاب لمحطة تلفزيونية ان القطار الذي كان قد غادر لتوه احدى المحطات كان ينطلق بسرعة عالية عند خروجه من أحد الأنفاق حيث يوجد منحنى فاندفعت عرباته من فوق القضبان بينما تحدث البعض عن أن سائق القطار الذي خرج سالما كان يتحدث عبر هاتفه النقال لدى وقوع الحادث. وفتحت السلطات المعنية تحقيقا في الحادث للوقوف على اسبابه.