واشنطن: اعلنت الولايات المتحدة انها ادرجت حركة الجهاد الاسلامي الباكستانية على لائحتها للمنظمات التي تعتبرها ارهابية، مشيرة الى ان الامم المتحدة اتخذت قرارا مماثلا.

وجاء الاعلان من وزارة الخزانة الاميركية التي قالت في بيان انه بموجب القرار ستجمد كل ارصدة وممتلكات محمد الياس كشميري زعيم الحركة في الولايات المتحدة كونها تعتبره quot;ارهابيا دولياquot;، وان القرار quot;يحظر على كل اميركي التعامل معه باي شكلquot;.

وقالت وزارة الخزانة انها اتخذت القرار انسجاما مع قرار وزارة الخارجية ادراج حركة الجهاد الاسلامي الباكستانية الجمعة على quot;لائحة المنظمات الارهابيةquot;.

واضافت الوزارة ان كشميري quot;يقدم الدعم لعمليات تنظيم القاعدة بما في ذلك الدعم اللوجستي للهجمات الارهابية التي تنفذها القاعدةquot;. واوردت الوزارة الهجمات الدامية التي استهدفت شخصيات ومنشآت باكستانية.

وقال ستيوارت ليفي، نائب وزير الخزانة لشؤون الارهاب والاستخبارات المالية انه quot;من خلال عملهما معا، تتخذ الولايات المتحدة والامم المتحدة اليوم خطوة اخرى مهمة في محاربة تهديد القاعدة والمنظمات التي تدور في فلكها بحق الابرياء في كل انحاء العالمquot;.