دفعت الاميركية الثانية المتهمة بتقديم دعم مادي للارهابيين في قضية quot;جهاد جاينquot; ببراءتها.

واشنطن: دفعت الاميركية الثانية المتهمة في قضية quot;جهاد جاينquot; ببراءتها امام محكمة في فيلادلفيا (بنسيلفانيا، شرق الولايات المتحدة)، بحسب ما اعلن مصدر قضائي.

ومثلت جايمي بولين راميريز (31 عاما) امام قاض وجه اليها تهمة تقديم quot;دعم مادي للارهابيينquot;.

وسلمت راميريز نفسها للشرطة في فيلادلفيا (شرق الولايات المتحدة) بعد عودتها من اوروبا. واذا ثبتت التهمة الموجهة اليها فقد يحكم عليها بالسجن لمدة 15 عاما مع دفع غرامة بقيمة 250 الف دولار.

وقال متحدث باسم المدعي العام ان المرأة المتحدرة من كولورادو (غرب) دفعت ببراءتها.

وسلمت جايمي نفسها للسلطات الاسبوع الماضي بعد ايام على مثول صديقتها quot;جهاد جاينquot; واسمها الاصلي كولين لاروز (46 عاما) بتهمة ممارسة الارهاب والاعداد لاغتيال سويدي صاحب رسم كاريكاتوري للنبي محمد وتقديم دعم مادي للارهابيين والادلاء بشهادة كاذبة للشرطة وانتحال صفة.

واعلنت السلطات الاميركية في التاسع من اذار/مارس اعتقال لاروز في قرية بمنطقة فيلادلفيا. ويشتبه بان quot;جهاد جاينquot; جندت ارهابيين في اوروبا واسيا وتآمرت لقتل شخص في السويد. وستبدأ محاكمتها في الثالث من ايار/مايو المقبل.

وبحسب وزارة العدل الاميركية فان المرأتين سافرتا معا الى اوروبا quot;للمشاركةquot; في نشاطات على علاقة بالجهاد.

وكانت جايمي بولين راميريز قد اعتقلت في ايرلندا الشهر الماضي، بحسب معلومات صحافية، استنادا الى اتهامات عن الاعداد لقتل رسام سويدي وضع رسما كاريكاتوريا للنبي محمد، ولكن اطلق سراحها بدون توجيه اي تهمة اليها.