أعلن قائد القوات الأميركية في سيول أن بيونغ يانغ لاعلاقة لها في غرق سفينة البحرية الكورية الجنوبية.

سيول: قال قائد القوات الأميركية المرابطة في كوريا الجنوبية ولتر شارب إن الولايات المتحدة لم تجد أية علاقة بين كوريا الشمالية وغرق السفينة البحرية الكورية الجنوبية في الشهر الماضي بالقرب من الحدود البحرية الغربية مع كوريا الشمالية.

واضاف إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تقومان بتشكيل فريق التحقيق المشترك لتوضيح السبب الدقيق لغرق السفينة الحربية فى السادس والعشرين من مارس الماضى وتم العثور على احد البحارة المفقودين ميتاً، وما زال هناك 45 آخرين في عدد المفقودين.

واوضح ولتر شارب في مأدبة غداء اقامتها الغرفة الأميركية للتجارة والصناعة فى سيول اليوم إن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستقومان بتشكيل فريق مشترك للتحقيق، وبعد انتشال السفينة، سيقوم البلدان بإشراك أفضل الخبراء من الجانبين في التحقيق الفعلي وتوضيح سبب الحادثة.

وأشار شارب إلى وجود تكهنات على نطاق واسع حول امكانية تورط كوريا الشمالية في الحادثة، إلا أنه لم يتم العثور على أي دليل مباشر يثبت ذلك. وقال quot;إننا، كقيادة للقوات المشتركة وهيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية نراقب كوريا الشمالية عن كثب يوميًا ونواصل القيام بذلك الآن لا نرى أية انشطة غير عادية في هذا الوقتquot;