سيئول: أعلنت كوريا الجنوبية اليوم انه سيتم ادخال نظام التحقق من بصمة الإصبع من أجل منع الأجانب الذين يشتبه في امكانية ارتكابهم للجرائم من دخول البلاد، تأهباً لقمة مجموعة الـ20 التي ستعقد في سيئول في تشرين الثاني/ نوفمبر.

وأوضحت وزارة العدل الكورية في بيان له اليوم اوردته وكالة يونهاب الكورية أنها تخطط لانشاء نظام التحقق من بصمة الإصبع في المطارات والموانئ الرئيسية في البلاد، وذلك لمنع الجناة الأجانب الذين يحاولون دخول البلاد بصورة غير مشروعة بواسطة تزوير هوياتهم.

ويمكن عن طريق هذا النظام الاطلاع على قاعدة البيانات لوكالة الشرطة والتي تحتوى على معلومات بصمة الاصبع للأجانب الذي تم طردهم بسبب ارتكاب الجرائم في الماضي، ومنع الجناة الأجانب الذي يحاولون دخول البلاد باستعمال جوازات سفر مزورة. وقالت وزارة العدل أنه في حال العثور على أجانب ممن ارتكبوا جرائم في الماضي، ستقوم بطردهم فوراً أو تسليمهم إلى السلطات المعنية بالتحقيق إذا ما دعت الضرورة.

وقدمت وزارة العدل الكورية مشروع القانون المعدل الخاص بالدخول للبلاد والخروج منها إلى البرلمان والذي ينصص على أنه يجب أن يتم تسجيل بصمة الإصبح للأجانب الذين تبلغ أعمارهم أكثر من 17 سنة وتصوير وجوههم عند دخولهم إلى البلاد، إلا أنها ترى أنه من غير الممكن أن يتم تنفيذ القانون المعدل في هذا العام.

واضافت أنها ستعزز الإجراءات الأمنية لقمة مجموعة ال20 عن طريق تفتيش بصمة الاصبع للجناة الأجانب أولاً، حيث لا تتمكن من التحقق من بصمة الاصبح لكل الأجانب في الوقت الذي لم يتم فيه تمرير القانون.