قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: قال مسؤول كوري جنوبي اليوم ان كوريا الشمالية أبدت خططا لتجميد منشأة تديرها حكومة كوريا الجنوبية في منتجع على الساحل الشرقي.

وهددت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي بمصادرة منشآت سياحية كورية جنوبية بينها فنادق ومحلات تجارية في حال عدم مشاركة مسؤولي الشركات في مسح على العقارات.

وتمارس كوريا الشمالية ضغوطا على سيئول لاستئناف السياحة عبر الحدود الى منتجع جبل كومكانغ على الساحل الشرقي.

ونقلت وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) عن المتحدث باسم وزارة شؤون الوحدة تشون هي سونغ القول quot;اننا سمعنا من مسؤولي الشركات الذين زاروا المنتجع خطة السلطات الكورية الشمالية لتجميد مركز لم شمل الأسر المشتتة الذي تم استعماله كمكان للقاء الأسر المشتتة بسبب الحرب الكوريةquot;.

وقالت كوريا الشمالية انها ستتخذ اجراءات استثنائية في حال عدم موافقة كوريا الجنوبية على تطبيع السياحة الى منتجع الجبل الواقع في شمال الحدود.

وتوقفت السياحة التي تعتبر مصدرا نادرا للعملة الصعبة بالنسبة لكوريا الشمالية التي تم فرض العقوبات عليها في يوليو عام 2008 بعدما توفيت سائحة كورية جنوبية برصاص جندي كوري شمالي كان يحرس منطقة حدودية.

وتقول بيونغ يانغ انها اتخذت اجراءات لتخفيف مخاوف كوريا الجنوبية بشأن السلامة الا أن سيئول تقول ان الاجراءات لم تلب مطالبها.