طالبت النيابة العامة في كوريا الجنوبية بسجن رئيسة الوزراء السابقة خمس سنوات مع غرامة بقيمة 50 الف دولار بتهمة الاختلاس والرشوى.

سيول: طالبت النيابة العامة فى كوريا الجنوبية بسجن رئيسة الوزراء السابقة هان ميونغ سوك خمس سنوات مع غرامة بقيمة 50 الف دولار بعد توجيه الاتهام لها العام الماضي والمتمثل في حصولها على رشاوى من أحد رجال الأعمال. وذكرت وكالة quot;يونهابquot; للانباء أن النيابة العامة تدعي أن هان البالغة من العمر 56 عاما قد تلقت رشوى قيمتها 50 الف دولار في ديسمبر 2006 من كواك يونغ ووك المدير التنفيذي الأعلى لمؤسسة كوريا اكسبريس مقابل مساعدته في الحصول على منصب كبير في إحدى المؤسسات الحكومية.

وقد تم اعتقال كواك بتهم الاختلاس والرشوى.
وطلبت النيابة العامة في البدء بغرامة قيمتها نحو 40 الف دولار، لكنها قررت تغيير ذلك إلى 50 الف دولار اعتماداً على أخر معدل لصرف العملة.
ونفت هان صحة التهم المنسوبة في حقها خلال جلسات المحكمة للاستماع ،كما رفضت الحديث إلى النيابة العامة.

تجدر الإشارة إلى أن هان شغلت منصب رئيس الوزراء خلال حكومة الرئيس السابق الراحل روه مو هيون من أبريل 2006 وحتى مارس 2007 وتشغل حالياً منصب كبيرة مستشاري الحزب الديمقراطي المعارض، الذي وصف التهم والمحاكمة بأنها حركة سياسية مقصودة لتشويه بسمعة هان المرشحة لخوض انتخابات عمدة سيول وبسمعة الحزب المعارض.
وسوف تصدر المحكمة قرارها يوم 9 أبريل الجاري.