سيول: طالبت النيابة الكورية الجنوبية العامة بالسجن خمس سنوات في حق رئيسة الوزراء السابقة هان ميونغ سوك مع غرامة بقيمة 50 ألف دولار بعد توجيه الاتهام لها في العام الماضي بالحصول على رشوة من أحد رجال الأعمال.

وتدعي النيابة العامة أن هان (56 سنة) تلقت هذه الرشوة في شهر كانون الأول/ديسمبر 2006 من كواك يونغ ووك المدير التنفيذي الأعلى لمؤسسة كوريا اكسبريس مقابل تعيينه بمنصب كبير في إحدى المؤسسات الحكومية.

وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية quot;يونيهابquot; اليوم انه تم اعتقال كواك بتهم الاختلاس والرشوى، وطلبت النيابة العامة في البدء توقيع غرامة عليه قيمتها 46 مليون وون أو ما يعادل 40,850 دولار، لكنها قررت تغيير ذلك إلى 50,000 دولار اعتماداً على أخر معدل لصرف العملة.

ونفت هان ميونغ سوك صحة التهم المنسوبة اليها خلال جلسات المحكمة للاستماع ،كما رفضت الحديث إلى النيابة العامة. تجدر الإشارة إلى أن هان شغلت منصب رئيس الوزراء خلال فترة الرئيس السابق الراحل روه مو هيون من شهر نيسان/أبريل 2006 وحتى شهر آذار/مارس 2007 وتشغل حالياً منصب كبيرة مستشاري الحزب الديمقراطي المعارض، الذي وصف التهم والمحاكمة بأنها حركة سياسية مقصودة للإساءة الى سمعة هان المرشحة لخوض انتخابات عمدة سول ولسمعة الحزب المعارض. وسوف تصدر المحكمة قرارها في هذه القضية يوم الجمعة القادم .