اكد فراتيني التزام ايطاليا بمساعدة اليمن ضد الارهاب والسعي لتشديد العلاقات بين البلدين.

روما: شدد وزير الخارجية الايطالية فرانكو فراتيني على التزام بلاده بدعم اليمن ضد الارهاب وبتقديم المساعدة لمراقبة السواحل اليمنية معلنا عن اجتماع وزاري قادم لمجموعة أصدقاء اليمن.

وقال فراتيني في مؤتمر صحافي مشترك عقد في مقر وزارة الخارجية في ختام مباحثاته مع وزير الخارجية ووزير شؤون المغتربين اليمني أبو بكر عبد الله القربي الزائر ان ايطاليا ملتزمة بشكل خاص بمساعدة اليمن في التصدي للارهاب quot;في اطار الاحترام التام لسيادة صنعاءquot;.

ولفت الى التمويل الذي تقدمه ايطاليا لمنظومة مراقبة السواحل اليمنية في اطار مشروع تنفذه مجموعة (فينيميكانيكا) الايطالية لصناعات العسكرية المتطورة مؤكدا على أهمية اليمن باعتباره quot;عامل رئيسي في استقرار الاقليم بأسرهquot;.

وأعلن فراتيني أن مجموعة أصدقاء اليمن التي قامت بمبادرة ايطالية سوف تعقد قمة وزارية خلال الأشهر المقبلة في العاصمة السعودية الرياض تهدف الى تفعيل مقررات مؤتمر لندن الذي انعقد في يناير الماضي بشكل ملموس لدعم عملية الاصلاحات واحلال الاستقرار الداخلي في اليمن وتعزيز امن المنطقة من جانبه اعتبر وزير الخارجية ووزير شؤون المغتربين اليمني أن مشكلة الارهاب في اليمن تضخمها وسائل الاعلام مشددا على المساهمة الأساسية الهامة التي تقدمها ايطاليا من أجل استقرار بلاده.

واعرب عن رغبة حكومته في الاحتفاظ باتصالات وثيقة بين اليمن وايطاليا اللتين سيحتفلان في مطلع سبتمبر من العام القادم بمرور 85 عاما على انطلاق علاقاتهما الدبلوماسية.