شددت هيلاري كلينتون على اهمية وجود هيئات لمكافحة الفساد مدعومة من الغربيين في في افغانستان.

واشنطن: صرح مسؤول اميركي كبير ان وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون شددت هذا الاسبوع لدى الرئيس الافغاني حميد كرزاي على اهمية وجود هيئات لمكافحة الفساد مدعومة من الغربيين في البلاد.
وقال المسؤول الجمعة ان وزيرة الخارجية تحدثت مع الرئيس الافغاني عن التطورات الاخيرة المرتبطة بهذه المسألة وخصوصا الامر الذي اصدره كرزاي بتفحص انشطة هيئتين لمكافحة الفساد مدعومتين من الدول الاجنبية.

واوضح هذا المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته quot;انها تحدثت عن اعمال مجموعة مكافحة الاجرام ومكتب التحقيقات الخاصةquot; عندما تحادثت مع كرزاي اثناء احدى المكالمات الهاتفية الروتينية.
واضاف quot;انها حرصت على التركيز على ان (اعمال) هاتين الهيئتين ستكون اشارة مهمة الى رغبة الحكومة الافغانية في مكافحة الفسادquot; لافتا الى ان كلينتون قامت بذلك بquot;لطفquot; وان كرزاي فهم الرسالة.

وهاتان الهيئتان اللتان انشئتا قبل عام ونصف تعملان تحت اشراف اجهزة الاستخبارات الافغانية ووزارة الداخلية. لكن المجتمع الدولي يقدم لهما التمويل ومستشارين غربيين.
وذكرت الصحيفة الاميركية وول ستريت جورنال ان قرار الرئيس الافغاني قد يكون الهدف منه وقف التحقيقات بتهمة الفساد التي تستهدف دائرة المقربين منه.