صنعاء: أكد اليمن وسوريا حرصهما على دعم وتطوير علاقات التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات خلال المرحلة القادمة وحرصهما على التنسيق والتشاور المستمر بشأن القضايا الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك في البيان الصادر عن أعمال الدورة العاشرة للجنة اليمنية - السورية العليا المشتركة والتي اختتمت اعمالها الليلة الماضية ، وترأسها رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور ونظيره السوري المهندس محمد ناجي عطري.

وقد تم في ختام أعمال اللجنة التوقيع على 13 وثيقة تعاون في مختلف المجالات.

وأعرب الجانبان عن ارتياحهما لمستوى العلاقات الثنائية وعزمهما على تطويرها في مختلف المجالات، وأكدا رغبتهما المشتركة في تعزيز التضامن العربي وتنقية الأجواء العربية - العربية وضرورة تجاوز الخلافات. وكذا أهمية تعزيز وتفعيل العمل العربي المشترك وتطوير آلياته بما يحقق آمال وتطلعات الشعوب العربية.

كما أكد الجانبان دعمهما لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية لأهميتها الحيوية في الدفاع عن الحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة المتمثلة بحق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

ودعا الجانبان إلى بذل كل الجهود الممكنة عربياً ودولياً لرفع الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة، وأدانا بشدة جريمة الاعتداء الإسرائيلي الوحشي السافر الذي تعرض له الأبرياء في أسطول الحرية الذي كان متجهًا إلى قطاع غزة.

وفيما شدد اليمن على دعمه وتأييده لجهود سوريا من أجل استعادة الجولان العربي السوري المحتل حتى حدود الرابع من يونيو عام 1967، أكد الجانب السوري حرصه الكامل على وحدة اليمن أرضا وشعبا واستقراره وأمنه ورفضه التدخل في شؤونه الداخلية.