أعلنت طالبان انها ستوزع المعونات على السكان المتضررين من الفيضانات في باكستان، ودعت إسلام اباد الى رفض مساعدات واشنطن.

ميرانشاه: دعت حركة طالبان الحكومة الباكستانية الى رفض المساعدات الاميركية المرسلة الى منكوبي الفيضانات التي تجتاح البلاد.

وقال عزام طارق المتحدث باسم حركة طالبان باكستان quot;على الحكومة عدم قبول المساعدة الاميركيةquot; واكد quot;نستطيع ان نقدم 20 مليون دولار كمساعدات لضحايا الفيضاناتquot;.

واضاف طارق quot;سنوزع بانفسنا المساعدة على السكان تحت ادارة زعيمنا حكيم الله محسود اذا ضمنت لنا الحكومة عدم تعرض اي من افرادنا للقتلquot;.

وقال ان حركة طالبان باكستان quot;تدين المساعدة الاميركية وكل مساعدة اجنبية أخرىquot; لانها تؤدي الى quot;التبعيةquot; محذرا من ان quot;جهادنا ضد الولايات المتحدة سيستمرquot;.

وقدمت الحكومة الاميركية 35 مليون دولار اضافية كمساعدة مالية زيادة عن 7,5 مليون دولار سبق ان قدمتها لمساعدة سكان المناطق المنكوبة وفقا للبيت الابيض.
وارسلت واشنطن ايضا وجبات طعام حلال وجسور جاهزة الصنع. واكد البيت الابيض كذلك ان المروحيات التي ارسلتها الولايات المتحدة الى باكستان اتاحت انقاذ quot;اكثر من الفquot; شخص.

وقد تعرضت السلطات الباكستانية لانتقادات حادة بسبب بطء عمليات الانقاذ كما اخذ على الرئيس اصف علي زرداري ترك بلاده للقيام بزيارة لبريطانيا في الوقت الذي تواجه فيه اسوا فيضانان منذ 80 عاما. في المقابل سارعت المنظمات الخيرية الاسلامية، التي يسيطر المتطرفون على بعضها، الى تقديم المساعدات للمنكوبين.

وتتهم الولايات المتحدة حركة طالبان باكستان، التي تقف وراء موجة اعتداءات اوقعت اكثر من 3570 قتيلا في باكستان في ثلاث سنوات، بانها المحرضة على محاولة تفجير سيارة مفخخة في نيويورك في ايار/مايو الماضي.