قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول:nbsp;nbsp;اعلن متحدث باسم طالبان السبت لوكالة فرانس برس ان الحركة قتلت quot;تسعة مبشرين مسيحيينquot; كانوا ينقلون الاناجيل الى داري، في الوقت الذي عثرت فيه الشرطة على جثث عشرة اشخاص غالبيتهم من الغربيين في شمال افغانستان.
وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان عبر الهاتف من مكان مجهول quot;انهم كانوا تائهين عندما وجدتهم دوريتنا. حاولوا الهرب وقتلواquot;.

واضاف quot;كانوا عشرة، تسعة منهم اجانب. خمسة اجانب كانوا رجالا وكان هناك اربع نساء. والاخير كان افغانياquot;.
وقال المتحدث باسم طالبان quot;انهم كانوا يحملون اناجيل بلغة الداري، وخرائط وانظمة جي.بي.ار.اس (انظمة تحديد المواقع بالاقمار الصناعية). ووضعوا خارطة بمواقع المقاتلينquot; الطالبان.

وكان قائد شرطة ولاية بدخشان اعلن في وقت سابق اليوم السبت لوكالة فرانس برس انه تم العثور على عشر جثث تحمل اثار رصاص الجمعة في شمال افغانستان، بينها ست جثث لاطباء المان واثنتين لطبيبين اميركيين.
وقالت المنظمة غير الحكومية quot;بعثة المساعدة الدوليةquot; التي يوجد مقرها في سويسرا وتعرف عن نفسها بانها quot;منظمة مسيحيةquot; السبت على موقعها الالكتروني ان الضحايا هم quot;على الارجحquot; من اعضائها.

وهم بحسب المنظمة اعضاء في فريق طبي متخصص بطب العيون انهى مهمة quot;في نورستان بدعوة من المجموعات المحليةquot; وquot;كان عائدا الى كابول بعد ان انهى عمله الطبيquot;.