عمان:
أكد وزير الخارجية الاردني ناصر جودة حرص بلاده على الحفاظ على دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطنيين quot; الاونروا quot; كمظلة شرعية تمثل التزام المجتمع الدولي تجاه قضية اللاجئين وتعزيز دور الوكالة في تقديم خدماتها للاجئيين وتوفير الدعم الكامل لتأمين متطلبات الوكالة وكذلك السعي لدى المانحين والمجتمع الدولي لسد العجز في موازنة الوكالة.

وشدد جوده خلال لقائه في عمان اليوم مفوض وكالة الاونروا فيليبو غراندي اهمية استمرار تأدية الوكالة لمهامها للاجئيين على اكمل وجه الى حين حل قضيتهم وفق قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 194 وبما يضمن حقهم في العودة والتعويض.

من جهته عرض غراندي خلال اللقاء اوضاع الوكالة لاسيما المالية وما تعانيه من نقص في هذا المجال وكذلك وضع الوكالة في قطاع غزة والصعوبات التي تواجهها جراء الحصار الذي تفرضه اسرائيل على القطاع .

يشار الى ان جامعة الدول العربية حذرت خلال مؤتمر quot; المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة الذي عقد في 28 تموز- يوليو الماضي من المساس بوكالة quot; الاونروا quot; وذلك في ظل عجز مالي للوكالة يزيد عن 120 مليون دولار مؤكدة أن المساس بها هو مساس بأحد أركان الأمن القومي العربي.

وتقدم الانروا خدمات للاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة اضافة الى اللاجئين في الاردن وسوريا ولبنان.