حذر البنتاغون من ان نشر موقع ويكيليكس لوثائق جديدة حول افغانستان quot;سيلحق ضررا اكبرquot;.

واشنطن: حذر البنتاغون الجمعة من ان نشر موقع ويكيليكس وثائق سرية جديدة حول النزاع في افغانستان quot;سيلحق ضررا اكبرquot; من ذاك الذي تسبب به قبل نحو عشرة ايام بنشره 76 الف وثيقة.

وقال الكولونيل ديفيد لابان quot;نخشى من ان تطرح الوثائق الاضافية التي يقولون انها في حوزتهم مخاطر اكبر من تلك التي نشرتquot; وانها quot;ستلحق ضررا اكبرquot; بالامن القومي.

واضاف quot;نأمل في ان يمتنع موقع ويكيليكس عن نشر هذه الوثائق لكي لا يعرض حياة مزيد من الاشخاص للخطرquot;. من جهته وصف المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس نشر 76 الف وثيقة قبل نحو عشرة ايام بانه quot;امر مقلقquot;.

واضاف ان هذه المعلومات قد تعرض للخطر حياة quot;اشخاص يحاولون ارساء السلام والامن في افغانستانquot;. واعلن مؤسس الموقع جوليان اسانج الخميس ان موقعه المتخصص في المعلومات الاستخباراتية لا يزال ينوي نشر 15 الف وثيقة عسكرية سرية جديدة حول الحرب في افغانستان.

وكان موقع quot;ويكيليكسquot;، الذي تأسس في 2006، نشر قبل نحو 10 ايام قرابة 76 الف وثيقة سرية تلقي الضوء على الحرب في افغانستان وتكشف معلومات سرية تتعلق خصوصا بالضحايا المدنيين والعلاقات المفترضة بين باكستان والمتمردين. واثار نشر هذه الوثائق استنكارا شديدا من قبل البيت الابيض والبنتاغون وكابول.