الخرطوم: خطف شرطيان تابعان للقوة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور (مينواد) السبت في نيالا، كبرى مدن هذه المنطقة الواقعة في غرب السودان، على ما افادت بعثة السلام.

واعلنت مينواد في بيان quot;خطف ضابطان في الشرطة يعملان في بعثة الاتحاد الافريقي والامم المتحدة في دارفور، في نيالا بجنوب دارفور قرابة الساعة 7,55 هذا الصباح (4,55 تغ)quot;.

وكان الضابطان اللذان لم تكشف جنسيتهما، متوجهين الى نقطة يفترض ان يستقلا فيها حافلة تابعة لبعثة السلام كانت ستنقلهما الى قاعدة نيالا الاقليمية، حين خطفهما ثلاثة رجال في سيارة رباعية الدفع، بحسب ما اوضحت البعثة.

وهي ثالث مرة يخطف اعضاء في بعثة السلام المشتركة في منطقة دارفور التي تشهد منذ سبع سنوات حربا اهلية تترافق منذ اذار/مارس 2009 مع موجة من عمليات خطف الاجانب.

وخطف اثنان من عناصر قوة مينواد في اب/اغسطس 2009 في زالينغي في غرب دارفور، فيما خطف اربعة اخرون من جنوب افريقيا في نيسان/ابريل الماضي. وقد اطلق سراحهم جميعا وعثر عليهم سالمين.

وقال كريس سيكمانيك المتحدث باسم مينواد لفرانس برس السبت quot;لا نعرف لماذا خطفاquot; موضحا ان العملية جرت في المنطقة ذاتها من نيالا التي خطف فيها عاملان انسانيان المانيان من منظمة تي اتش في الالمانية في حزيران/يونيو قبل ان يتم اطلاق سراحهما بعد اكثر من شهر.