كشفت مصادر لـquot;إيلافquot; بأن التحريات مع عناصر الشبكة البحرينية تشير إلى حثها على الإرهاب.

المنامة: كشفت مصادر مطلعة لـquot;إيلافquot; بأن الشبكة التنظيمية التي جرى القبض على عدد من عناصرها خلال اليومين الماضيين بناء على معلومات تمس الأمن الوطني ومن شأنها الإضرار باستقرار البلاد ثبت تورطها في ممارسات غير قانونية بأشكال متعددة، وأن الأمر لم يقتصر فقط على الإدلاء بتصريحات ودعوات تحريضية لحث مجموعات الشباب من صغار السن على اللجوء للعنف والتخريب واستهداف الأبرياء، موضحة أن التحريات والاعترافات الأولية أكدت أن بعض المتهمين وآخرين قاموا بتسليم أموال نقدية إلى عدد من الأشخاص في مناطق مختلفة بالمملكة لحثهم على استخدام العنف والأعمال الإرهابية والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة.. ومن ثم استطاع كل شخص من هؤلاء تجنيد مجموعة من الأفراد تحت إمرته لارتكاب تلك الأعمال الإجرامية بغرض إشاعة الفوضى وزعزعة الاستقرار.

وأفادت المصادر بأن الأجهزة الأمنية رصدت منذ فترة تشكيل وعمل هذه الشبكة من خلال توزيع الأدوار بين عناصرها حيث تمكن بعضهم من الحصول بطرق غير مشروعة على أموال من مصادر في الداخل والخارج و عمدوا إلى استغلالها لصالح ارتكاب جرائم العنف والإرهاب.

وأكدت المصادر المطلعة أن جميع الإجراءات المتخذة بحق عناصر الشبكة تمت وفقا للقانون، وأن الأيام المقبلة سوف تشهد مفاجآت جديدة، وأن يد الأمن سوف تطال جميع المتورطين في الداخل والخارج.

ومن ناحية أخرى أعربت المصادر عن بالغ استغرابها بشأن مواقف بعض الجمعيات السياسية والجهات التي لم تدين بشكل واضح وصريح أعمال التحريض على العنف والتخريب ولم تتخذ الإجراءات التي يفرضها الموقف الوطني لاسيما أنها منخرطة في العملية السياسية وذلك في مقابل تأييد وارتياح لدى معظم الفئات الشعبية لوقف تلك التجاوزات غير القانونية وغير الأخلاقية.

يذكر أن مصدر مسئول بجهاز الأمن الوطني البحريني أعلن اعتقال أربعة أشخاص بتهمة الاشتراك في شبكة تنظيمية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البحرين.

ونقلت وكالة انباء البحرين (بنا) عن المصدر قوله إنه جرى إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص هم، محمد حبيب منصور الصفاف وشهرته محمد حبيب المقداد، وسعيد ميرزا أحمد وشهرته سعيد النوري، وعبدالغني علي عيسى خنجر ، بتهمة الاشتراك مع عبدالجليل عبدالله يوسف السنكيس وآخرين في شبكة تنظيمية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.