قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: تكفل جميعة قطر الخيرية 364 يتيماً داخل الدولة من خلال مشروع كفالة الأيتام الى جانب 36 الف يتيم في 27 بلدا حول العالم. وقال جاسم عبد الله الجاسم، مساعد المدير التنفيذي للشؤون الاجتماعية بقطر الخيرية في تصريح صحفي، إن الجمعية رفعت هذا العام شعارquot;كفالتهم ...سعادةquot; لمشروع كفالة الأيتام، باعتبار أن الكفالة مظلة ينعم فيها الجميع بالسعادة، وتحيط المجتمع المتكافل بسياج من السكينة والاطمئنان.
وأضاف بأن قطر الخيرية تضع هذا المنتج بين أيدي المحسنين ليسهموا في رعاية هذه الشريحة التي تحتاج كل عطف واهتمام لاسيما في هذا الشهرالكريم، منوهاً إلى أنه ما كان للجمعية أن تكفل هذه الشريحة من الأيتام داخل الدولة وخارجها لولا التبرعات التي يجود بها المحسنون وأهل الخير في قطر المعطاءة.
وذكر أن الجمعية استطاعت بفضل تفاعل أهل الخير وتجاوبهم مع هذا المشروع أن تبسط مظلة كفالتها داخل الدولة ليصل عدد مكفوليها من الأيتام إلى 364 يتيماً، إلى جانب 36 ألفاً خارج قطر.
وأوضح الجاسم أن قطر الخيرية مهتمة بالرعاية الكاملة لليتيم داخل قطر في الجوانب التربوية والصحية والاجتماعية ومن خلال برامج وخدمات تقدم إليه، وتهدف إلى إعادة التوازن إلى اليتيم وإعداده ليكون قادراً على تحمل أعباء المستقبل وخدمة مجتمعه وقد خصصت لهذا الغرض مشروع quot;قادة المستقلquot; وquot;قائدات المستقبلquot; للأيتام من الجنسين.
وقد تمكن قطاع البرامج الداخلية ضمن مشروعه quot;قادة المستقبلquot; خلال الربع الأول من العام الجاري2010 من تنظيم 12 نشاطاً متنوعاً لطلاب وطالبات المرحلة الإعدادية والثانوية في مختلف مناطق الدوحة، تهتم بالجوانب النفسية والصحية، لتطوير المهارات القيادية والإدارية والحرفية المهنية للمستهدفين. ومن بين تلك الأنشطة الموجهة لليتيمات تنظيم عدة دورات في التنمية الذاتية، ومنها quot;مسؤوليتي سر سعادتيquot; وquot;الداعية الصغيرةquot; وquot;مهارات التواصل الفعالquot; ومجموعة من المحاضرات، تمثلت في quot;أنت الأقوىquot; وquot;دور المرأة المسلمة في التاريخ الإسلاميquot;.
وضمن الأنشطة الصيفية لمشروع quot;قادة المستقبلquot; (فتيان وفتيات، كل على حدة) فقد نفذ قطاع البرامج الداخلية برنامجي quot;إشعاع وابداع2quot; وquot;لآلىء ومرجان2quot; للعام الثاني على التوالي، تضمنا دورات حرفية ومهنية الى جانب دورات فى ادارة الذات وبعض الأنشطة الترفيهية. وحددت quot;قطر الخيريةquot; قيمة الكفالة داخل قطر 375 ريالاً، ويمكن للكافل أن يملأ نموذج الاستقطاع الشهري المتوفر بالمقر الرئيس للجمعية وفي فروع قطر الخيرية المنتشرة في الدولة، ولدى المحصلين في المجمعات والأسواق التجارية.