أكدت جماعة quot;فتح الاسلامquot; في بيان اليوم الانباء التي تحدثت عن مقتل قائدها وذراعه اليمنى.

دبي: أكدت جماعة quot;فتح الاسلامquot; مقتل قائدها وذراعه اليمنى، بعد ان اعلن الجيش اللبناني عن قتلهما السبت، وذلك في بيان نشرته مواقع اسلامية متشددة ونقله مركز مراقبة المواقع الاسلامية quot;سايتquot; الاربعاء.

واعلنت فتح الاسلام التي خاضت معارك دامية ضد الجيش اللبناني في مخيم نهر البارد شمال البلاد عام 2007 عن quot;استشهاد الشيخ المجاهد امير فتح الاسلام ابي محمد عوض والاخ المجاهد القائد المهاجر ابي بكر مباركquot;، وذلك في بيان نشرته بحسب quot;سايتquot; مواقع جهادية الثلاثاء.

وافادت الجماعة ان القياديين قتلتهما quot;اجهزة المخابرات في الدولة اللبنانيةquot; فيما كانا يتجهان الى العراق للانضمام الى صفوف quot;دولة العراق الاسلاميةquot; وهي تحالف فصائل سنية متمردة يشرف عليها تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين.

واعلن الجيش اللبناني السبت مقتل عبد الرحمن عوض، وتعرفه القاعدة باسم ابي محمد عوض، احد كبار المطلوبين لدى السلطات اللبنانية التي تشتبه في انه زعيم تنظيم فتح الاسلام الذي اعلن ولاءه لتنظيم القاعدة.

وقتل عوض، الذي يعتقد انه لجأ منذ العام 2008 الى مخيم عين الحلوة (جنوب)، اكبر المخيمات الفلسطينية ال12 في لبنان، مع معاونه الملقب quot;ابو بكرquot; برصاص دورية للجيش اللبناني خلال تبادل لاطلاق النار وقع بينهما وبين عناصر الدورية في شتورة بمنطقة البقاع شرق لبنان، بحسب الجيش.

وكان ناطق عسكري اعلن ان quot;شخصين قتلا على خلفية انتمائهما لخلايا ارهابية في ساحة شتورةquot;، موضحا ان quot;دورية للجيش كانت تلاحقهما لانهما مطلوبان الى الدولة، فاطلقا النار عليهاquot;. وتابع ان كلا منهما كان quot;يحمل ثلاث هويات مزورةquot;.