شيع سكان مخيم عين الحلوة في لبنان جثمان عبد الرحمن عوض quot;أميرquot; تنظيم فتح الإسلام.

بيروت:شيع مئات من سكان مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا جنوب لبنان اليوم الخميس زعيم تنظيم فتح الاسلام المتشدد الذي قتله الجيش اللبناني السبت. وقتل عبد الرحمن عوض quot;اميرquot; تنظيم فتح الاسلام القريب عقائديا من تنظيم القاعدة الذي خاض معارك ضارية ضد الجيش اللبناني عام 2007 في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال البلاد، على يد الجيش مع معاونه ابو بكر مبارك في شتورة بمنطقة البقاع شرق لبنان.

ونقلت جثة عوض التي لفت بعلم اسلامي اسود كتبت عليه عبارة quot;لا اله الا اللهquot;، من مسجد النور الذي يقصده اسلاميون في وسط المخيم، الى مقبرة عين الحلوة اكبر المخيمات الفلسطينية ال12 في لبنان والذي يعتقد ان عوض لجأ اليه على مدى اكثر من سنة ونصف.
وردد مئات المشاركين خلال التشييع عبارتي quot;لا اله الا اللهquot; وquot;يا جنة افتحي ابوابك جايي الشهيد يزوركquot;. وكان معظم الحاضرين من سكان المخيم وعائلة عوض الذي كشف وجهه، الى جانب ممثلين عن منظمات اسلامية.

وقال حسين عوض، شقيق زعيم quot;فتح الاسلامquot; لفرانس برس quot;لقد آمن بقضية غير قضايانا، واستشهد من اجلهاquot;.
واضاف حسين المنتمي الى حركة فتح بقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان شقيقه quot;لم يتورط في ارتكاب اي جريمةquot;. ولعوض ستة اشقاء وثلاث شقيقات، وهو اب لثلاثة ابناء وابنتين.

وكان عوض من ابرز الاسلاميين المطلوبين في لبنان. وهو متهم بquot;التحريضquot; على تنفيذ تفجيرين استهدفا الجيش في ايلول/سبتمبر 2008 في طرابلس (شمال) واوقعا 21 قتيلا بينهم 13 جنديا.