قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عدن: قتل خمسة من عناصر تنظيم القاعدة واصيب ثلاثة بجروح في اشتباكات مع قوى الامن اليمنية الجمعة في مدينة لودر في محافظة ابين جنوب اليمن ليرتفع الى 19 عدد قتلى هذه الاشتباكات، كما اعلنت وزارة الدفاع اليمنية السبت.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية اعلنت مساء الجمعة عن مقتل 11 عسكريا وثلاثة مدنيين في هذه الاشتباكات. واوضحت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها على الانترنت ان قوات الامن نجحت في التعرف quot;من بين الارهابيين الخمسة الذين لقوا مصرعهم على الارهابي أدهم الشيبانيquot;.

واشارت الى ان quot;ثلاثة إرهابيين آخرين أصيبوا كذلك خلال الاشتباكات وتم القبض عليهم من قبل الاجهزة الامنية، ويجري حاليا التحقيق معهمquot;. واكدت الوزارة ان quot;الاجهزة الامنية تواصل تعقب بقية العناصر الارهابية التي شاركت في تلك الكمائن الغادرة التي تعرض لها جنود الامن المركزي بعد ان تمكنت من كشف هويات تلك العناصر وعلى راسهم الارهابيون احمد محمد عبده دراديش وعبدالرؤوف عبدالله محمد نصيب وجلال صالح محمد الصيديquot;.

وكانت وزارة الداخلية اكدت مساء الجمعة في بيان ان 11 من جنود الامن المركزي قتلوا في الاشتباكات التي quot;جرت عقب قيام العناصر الارهابية من تنظيم القاعدة وبعض المتعاونين معها من الخارجين عن القانون بنصب كمائن غادرة لمجموعة استطلاع من جنود الأمن المركزي في بعض المنازل في مدينة لودر وبعض الاماكن في سوق المدينةquot;.

وقال مدير عام مديرية لودر يحيى البركاني الجمعة ان quot;ثمانية من جنود الامن المركزي قتلوا عندما اصابتهم قاذفة ار بي جي وهم داخل سيارة مدرعةquot;. وقالت مصادر امنية ان ثلاثة مدنيين قتلوا واصيب اربعة اخرون بجروح عندما قصف الجيش منازل قريبة من سوق لودر من حيث تم اطلاق النار على الجنود.

واستمرت الاشتباكات العنيفة لعدة ساعات حول سوق المدينة الرئيسي، كما افاد سكان اتصلت بهم فرانس برس. ومساء الخميس، قتل جنديان يمنيان واصيب اخران بجروح خلال اشتباك مع مسلحين في محافظة ابين في جنوب اليمن، كما افاد مصدر محلي.