كراتشي :وصلت اليوم إلى مطار مدينة quot;كراتشيquot; في جمهورية باكستان الإسلامية، المجموعة الثانية من فريق البحث والإنقاذ السعودي المكون من الدفاع المدني وحرس الحدود، للمشاركة في أعمال الإغاثة الإنسانية، وإنقاذ المحتجزين وتقديم العون للمتضررين من السيول والفيضانات التي ضربت أنحاء مختلفة من باكستان.
وكان في استقبال هذه المجموعة، السفير السعودي لدى باكستان عبدالعزيز الغدير، وقائد وحدة الدعم اللوجستي في إقليم السند الباكستاني اللواء صاحب زادا أسفنديار .
وأوضح الغدير، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن المجموعة الثانية لفريق البحث والإنقاذ السعودي، ستلتحق بالأولى التي توجهت إلى مدينة quot;حيدر آبادquot;، للعمل مع القوات المسلحة الباكستانية جنباً إلى جنب في أعمال البحث والإنقاذ للمنكوبين والمفقودين من جراء الفيضانات التي يوجهها إقليم السند الجنوبي.
ومن جانبه، أعرب اللواء صاحب زادا أسفنديار، في تصريح له عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على وقفاتها الإنسانية المستمرة تجاه الشعب الباكستاني، موضحاً أن السعودية في مقدمة الدول التي ساعدت باكستان في هذا الظرف الصعب التي تمرّ به، الناتج عن الفيضانات التي اجتاحت معظم الأقاليم الباكستانية.
يذكر أن العاهل السعودي أمر ببعث مستشفيان مجهزان إلى باكستان إضافة إلى فريق من الدفاع المدني وعدد الطائرات من الجسر الجوي بين السعودية وباكستان ، كما قام الملك بحملة تبرع شعبيه بين أوساط أبناء المجتمع السعودي من أجل مساعدات إخوانهم في جمهورية باكستان الإسلامية .