باريس: اعلنت وزارة الهجرة الفرنسية الاربعاء في بيان ان فرنسا ستستضيف في السادس من ايلول/سبتمبر ثم في 21 و22 تشرين الاول/اكتوبر اجتماعين لوزراء الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وكندا المكلفين شؤون الهجرة.
واوضح البيان ان الوزير الفرنسي اريك بيسون ينظم في 6 ايلول/سبتمبر ندوة عمل حول مواضيع اللجوء ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقد دعي اليها الوزراء المختصون في الدول الاوروبية الرئيسية quot;المعنية بهذه المشكلاتquot; (المانيا، اسبانيا، اليونان، ايطاليا وبريطانيا) والرئاسة البلجيكية للاتحاد الاوروبي وكذلك كندا والولايات المتحدة.
وقالت الوزارة quot;ان الهدف من هذا اللقاء هو تعزيز تبادل الخبرات والتفكير في طرق جديدة للتعاون العملاني قبل المؤتمر الوزاري الاوروبي حول اللجوء في 13 و14 ايلول/سبتمبر في بروكسلquot;.

من جهة اخرى، ينظم بيسون في 21 و22 تشرين الاول/اكتوبر مؤتمرا لقادة الشرطة في مجموعة الست (المانيا، اسبانيا، فرنسا، بولندا وبريطانيا) والولايات المتحدة مخصصا لاقامة +قوة ضاربة+ اوروبية-اطلسية لتفكيك شبكات الهجرة السرية.
واكدت الوزارة انه quot;لم تكرس اي نقطة في جدول اعمال هذين الاجتماعين لهذه الجنسية او المجموعة الاتنية او تلكquot; في حين تسرع فرنسا ترحيل الغجر الرومانيين والبلغار مما يثير جدلا داخليا حادا وانتقادات خبراء الامم المتحدة والفاتيكان.