موسكو: قد يحول إضراب موظفي وزارة الخارجية الإسرائيلية عن العمل دون وصول وزير الدفاع ايهود باراك إلى موسكو في زيارة يجب أن تبدأ في 5 سبتمبر وتستمر حتى 7 سبتمبر.
وبدأ موظفو وزارة الخارجية الإسرائيلية الإضراب عن العمل للمرة الثالثة منذ بداية عام 2010 مطالبين بزيادة قيمة مرتباتهم. وكان ايهود باراك قد اضطر إلى تأجيل موعد زيارته إلى موسكو في مارس بسبب إضراب الدبلوماسيين الإسرائيليين عن العمل الذين يحجمون عن ترتيب الزيارات الخارجية للمسؤولين الإسرائيليين أثناء الإضراب عن العمل.

كما نصحت نقابة الدبلوماسيين الإسرائيليين موظفي السفارة الإسرائيلية في واشنطن بالإحجام عن ترتيب زيارة رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 1 سبتمبر.
وقال مصدر دبلوماسي إسرائيلي في تصريح صحفي إن زيارة نتانياهو إلى واشنطن ستتم في أية حال وخاصة وأن الإدارة الأمريكية تقوم باتخاذ الترتيبات التنظيمية الأساسية. أما بالنسبة لزيارة وزير الدفاع إلى موسكو فإن المصدر ليس واثقا من أنها ستتم.

ويقارب مرتب موظف وزارة الخارجية الإسرائيلية 1800 دولار في الشهر. ويطالب العاملون في وزارة الخارجية الإسرائيلية برفع قيمة مرتباتهم إلى مستوى ما يتقاضاه العاملون في الأجهزة الأمنية الذين يعادل مرتبهم مثلي ما يتقاضاه الدبلوماسيون في إسرائيل حسب تقديرات العاملين في وزارة الخارجية.
ولم تستجب وزارة المالية الإسرائيلية لمطالب العاملين في وزارة الخارجية حتى الآن.