القدس: أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود بارك الاربعاء انه سيلتقي رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض قريبا ليناقش معه مسائل اقتصادية. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس لم يؤكد مكتب فياض الخبر، الا انه اوضح ان رئيس الحكومة الفلسطينية سيتوجه الخميس الى باريس للمشاركة في لقاء دولي يأتي في اطار اعمال المتابعة الخاصة بتنفيذ مقررات مؤتمر باريس لعام 2007 حول المساعدات الى الفلسطينيين بين عامي 2008 و2010.

وقال باراك في ختام لقاء عقده مع الموفد الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل quot;علينا ان نلتقي خلال الايام القليلة المقبلة، وهي ليست المرة الاولى، وسنتكلم، على اما اعتقد، عن الوضع على الارض والتنسيق في المجال الامنيquot;.

وردا على سؤال حول المقاطعة الفلسطينية لمنتجات المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية بناء على دعوة من السلطة الفلسطينية قال باراك quot;سنتكلم عن مسائل اقتصادية يطرحها اي طرف، مثل مصادرة البضائع او محاولة منع العمال من العمل في المستوطناتquot;.

كما قال باراك انه سيتطرق ايضا الى quot;نشاطاتهم ضدنا على الساحة الدوليةquot; في اشارة الى المسؤولين الفلسطينيين. وقال باراك انه ناقش مع الموفد الاميركي سبل الانتقال من المفاوضات الحالية غير المباشرة الى المحادثات المباشرة.

واضاف quot;ان الهدف من هذه المحادثات في الوقت الحاضر هو التوصل الى الانتقال من المفاوضات غير المباشرة الى مفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين حول كل المسائلquot;. وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعرب عن استعداده للانتقال الى المفاوضات المباشرة في حال حصول تقدم في ملفي الامن والحدود.

وكان ميتشل الذي يشرف على المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين منذ ايار/مايو الماضي عاد الثلاثاء الى المنطقة لاجراء سلسلة لقاءات مع طرفي النزاع. ومن المقرر ان يلتقي ميتشل الاربعاء رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو على ان يلتقي القادة الفلسطينيين الخميس.