تقدم مواطنون اردنيون باخبار ضد رئيس الوزراء ووزير الدفاع الاسرائيليين.

عمان: قال مسؤول قضائي اردني اليوم انه احال على مدعي عام محكمة امن الدولة اخبارا تقدم به محام اردني ضد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع ايهود باراك على خلفية اختطاف القوات الاسرائيلية في المياه الدولية الاسبوع الماضي متضامنين اردنيين شاركوا في قافلة الحرية لفك الحصار عن قطاع غزة.

واوضح مدعي عام عمان القاضي الدكتور حسن العبداللات انه احال الاخبار على مدعي عام محكمة امن الدولة كون الاخير quot;هو المختص بمثل هذا الاخبارquot;.

من جهته قال المحامي محمد ابوغنيمة انه تقدم لمدعي عام عمان باخبار لملاحقة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع ايهود باراك بموجب قانون العقوبات الاردني (باب الجرائم الارهابية) وذلك لمسؤوليتهما عن اختطاف وحجز مواطنين اردنيين والاستيلاء على ممتلكاتهم.

واضاف ان الهدف من هذه الدعوى هو تعريف الاحتلال الاسرائيلي quot;بان عهد الافلات من العقاب قد ولى بالنسبة لجرائم الاحتلال وان من يتعرض للمواطنيين الاردنيين سيتم ملاحقته قانونيا والمطالبة بالقاء القبض عليه حال دخوله الاراضي الاردنيةquot;.

واشار ابوغنيمة الى انه تقدم بالاخبار استنادا للقانون الاردني وكونه شقيقا لاحد الذين اختطفتهم اسرائيل وهو نائب نقيب المهندسين الزراعيين الاردنيين محمود زياد ابوغنيمة.

وكان متضامنون اردنيون نددوا قبل يومين في مؤتمر صحافي بممارسات القوات الاسرائيلية بحقهم بعد ان اعتدت عليهم في المياه الدولية واعتقلتهم وجردتهم من ممتلكاتهم واستولت على جوازات سفر تسعة منهم.