علقت ملصقات في بولندا تطالب باعتقال إيهود باراك وتسيبي ليفني بتهمة ارتكابهما جرائم حرب ضد الانسانية.

القدس: كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن غابي أشكنازي رئيس أركان جيش الإحتلال الإسرائيلي أجل سفره إلى اجتماع رؤساء هيئة الأركان لجيوش حلف شمال الأطلسي الناتو في بروكسل خشية اعتقاله في أوروبا.

وذكرت الصحيفة أنه كان من المفروض أن يسافر أشكنازي يوم الإثنين الماضي إلى بروكسل إلا أنه أبلغ بإلغاء الرحلة الجوية وعرض عليه السفر في رحلة أخرى لإحدى العواصم الأوروبية والسفر من هناك إلى بروكسل.

وأضافت الصحيفة ان اشكنازي رفض الاقتراح المقدم له خوفا من إمكانية صدور أمر اعتقال ضده وتقرر في نهاية المطاف أن يسافر في الرحلة التالية المباشرة إلى بروكسل.

وأكدت الصحيفة أنه ألغي مؤخرا سفر وفد إسرائيلي يتألف من كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي إلى لندن وذلك خشية اعتقالهم أيضا.

وفي ذات السياق علقت ملصقات في بولندا تطالب باعتقال إيهود باراك وزير الحرب الاسرائيلي و تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة بتهمة ارتكابهما جرائم حرب ضد الانسانية.

وعرضت الملصقات جائزة مقدارها 10 آلاف يورو مقابل أي معلومات حول وصولهما إلى أوروبا كما تم توجيه المعنيين إلى الإدلاء بمعلوماتهم حول هذا الامر في أحد مواقع الانترنت.