عثر الدفاع المدني السعودي في جازان على جثة المرأة والطفل التي جرفتهم سيول اربعاء جازان الماضي وادت إلى غرق وافد يمني وشاب سعودي .

جازان : أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني النقيب يحيى القحطاني أن فرق الانقاذ عثرت على جثتي الغريقة وطفلتها صباح هذا اليوم كانت سيول وادي تعشر جرفتها ليلة الأربعاء الماضي في حين تم دعم الموقف بفرق إنقاذ وغواصين واليات لتكثيف عملية البحث مشيراً الى تجدد سيول منقولة في نفس الوادي تعيق عمليات التمشيط في بعض الأحيان وتم نقل الجثتين للمستشفى لانهاء اجراءاتهما .

مضيفاً أن معدات واليات الدفاع المدني انتقلت لبعض المواقع لعمل حواجز ترابية لصد السيول اثناء تحولها فيما تم فتح بعض عقم يجري به وادي بيش لتحويله لمجراها الطبيعي.

وقال القحطاني وصلتنا معلومات عن عدم التزام بعض المواطنين بتعليمات السلامة على الأودية ودخولها دون اكتراث بمخاطرها منها ماهو فردي وجهل بخطورة السيول ومنها ماهو طارئ وهذا يعود سلباً عليهم واحتمال وقوع أخطار لاتحمد عقباها وندعوهم بعدم التهور والانتظار لحين انتهاء السيول تماماً واستشارة دوريات السلامة على الأودية لمعرفة ما اذا كان هناك خطورة في العبور أم لا.

يذكر أنه هطلت يوم أمس الجمعة أمطار متفرقة على بعض محافظات منطقة جازان شملت كل من الطوال والموسم والحرث وصامطة وأبي عريش والعارضة وصبيا والداير وفيفا جرت على إثرها بعض السيول كوادي خلب ووادي تعشر المنقول من اليمن وبعض الشعاب ، ليستمر هطول الأمطار ثلاثة ايام متتالية .

كما أن المناطق الجنوبية في السعودية تعرضت لأمطار غزيرة أدت لأضرار بشرية ومادية في يويلو الماضي .