قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خلفت سيول منطقة جازان عددا من القتلى والمفقودين جراء السيول التي تعرضت لها عددا من المناطق الجنوبية بالسعودية.

جازان :أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بجازان النقيب يحيى القحطاني لـquot;إيلافquot; قائلا quot; أنه تم العثور صباح اليوم على جثة فتى سعودي يبلغ من العمر 17عاما quot;. وأضاف أن البحث مازال مستمر عن امرأة وطفل فقدوا في سيول الأربعاء بمنطقة جازان بواسطة طيران الدفاع المدني والفرق الميدانية، مؤكدا أن هنالك بعض الأضرار البسيطة التي خلفتها السيول.

وأشار إلى استقبال بعض البلاغات عن بعض الحالات من احتجازات وحرائق بسيطة تم التعامل معها في حينه دون حدوث أي أضرار. مشيراً إلى أن إقامة المساكن في بطون الأودية والشعاب سيتسبب في أضرار جسيمة لأصحابها أثناء جريان السيول.
وحذر القحطاني المواطنين والمقيمين من الأمطار والسيول التي هطلت على المنطقة ومن مخاطر الأمطار والسيول محذرا من المجازفة للدخول في بطون الأودية ومجاري السيول والتنزه وإتباع إرشادات الدفاع المدني. ودعا إلى اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنتج عن والأمطار الغزيرة والسيول.

و بحسب موقع الأرصاد السعودية فإنه من يوم الجمعة وحتى صباح السبت تظهر تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة على المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من غرب المملكة والفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية للمملكة تشمل (جازان، عسير ، الباحة) قد تصحب بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية. ورؤية غير جيدة بسبب الأتربة المثارة والعوالق الترابية على شرق وجنوب المملكة وتستمر نسبة الرطوبة عالية على السواحل .

يذكر أن المناطق الجنوبية في السعودية تعرضت لأمطار غزيرة أدت لأضرار بشرية ومادية ، لتعيد أمطار أربعاء أغسطس جازان للأذهان ذكريات أمطار أربعاء يويلو الماضي .