قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: وجهت طائرتان كويتيتان محملتان بمساعدات انسانية هنا اليوم من قاعدة عبدالله المبارك الجوية الى باكستان لتوزيعها على ضحايا الفيضانات في باكستان التى خلفت عددا كبيرا من المصابين والمشردين.
وقال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس حمود البرجس في تصريح صحافي ان المساعدات تتمثل في مواد الإغاثة الإنسانية كالأدوية والبطانيات والخيم والمواد الغذائية المختلفة. وذكر ان طائرات أخرى ستصل خلال الايام المقبلة تباعا محملة بشحنات من المساعدات الاغاثية المقدمة من الكويت لصالح المتضررين في باكستان مضيفا ان هذه المساعدات جاءت بصفة عاجلة وعلى جناح السرعة تنفيذا لأوامر سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من أجل الوقوف مع الشعب الباكستاني في محنته الأخيرة. وقال ان فريقا ميدانيا من جمعية الهلال الاحمر الكويتي موجود حاليا في باكستان للاشراف على ايصال المساعدات للمتضررين والتنسيق والتعاون مع السلطة الوطنية لادارة الكوارث في باكستان.
واضاف البرجس انه سيتم التنسيق ايضا مع سفارة الكويت لدى باكستان من خلال السفير نواف العنزي لايصال المساعدات الى الجهات المختصة.
وذكر ان هاتين الرحلتين هما الخامسة لجمعية الهلال الاحمر في نقل وإرسال المساعدات والمعونات الإنسانية والسادسة من الجسر الجوي بين الكويت وباكستان على طائرات النقل التابعة للقوة الجوية الكويتية بالتنسيق مع الهلال الأحمر الكويتي .
وأكد أن وصول المساعدات الإغاثية إلى المطارات الباكستانية يجسد متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الصديقين والمواقف الأخوية بين البلدين مضيفا أن الكويت تسبق الجميع في تلبية المساعدات الإنسانية والوقوف إلى جانب باكستان في كل الظروف الصعبة. وقال البرجس ان المساعدات ما هي الا صورة مشرقة من صور العطاء تقدمها القيادة الكويتية لمد يد العون والمساعدة للشعب الباكستاني الذي تضرر جراء الفيضانات المدمرة .