اسطنبول: تواصل تركيا ارسال مساعداتها لمتضرري فيضانات باكستان فيما دعا رئيس وزرائها رجب طيب اردوغان رجال الأعمال وquot;محبي الخيرquot; الى تقديم المساعدة الى الشعب الباكستاني الذي يمر بمحنة صعبة.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن اردوغان قوله ان قيمة المساعدات المقدمة من تركيا الى باكستان بلغت حتى الان 22 مليون ليرة تركية مشيرا الى أنه يعتزم زيارة باكستان على رأس وفد وزاري عقب الاستفتاء الذي سيجري على التعديل الدستوري في تركيا في ال12 من سبتمبر المقبل.

وأشارت الوكالة الى أن المبالغ التي تم التبرع بها ضمن اطار الحملة التي أطلقتها رئاسة الوزراء التركية تحت شعار (كي لا تتحول الدموع الى سيول) تضاعفت وبلغت قيمتها خلال سبعة أيام نحو 18 مليون ليرة تركية فضلا عن 488 ألف دولار و750 ألف يورو.

وذكرت الوكالة ان تركيا كانت أول دولة تقيم مستشفى ميدانيا في باكستان حيث باشر 42 متخصصا طبيا تركيا بالعمل في هذا المستشفى. واوضحت ان المصدرين الأتراك مدوا يد العون الى باكستان حيث تبرع أحدهم بمطبخ متنقل قادر على اعداد الطعام ل800 شخص خلال ساعتين فيما بدأ اتحاد الصيادلة الأتراك بحملة لمساعدة باكستان باسم 24 ألف صيدلي.

يذكر ان عددا كبيرا من الدول والمنظمات الانسانية باشرت بارسال المساعدات لضحايا ومنكوبي الفيضانات التي سببتها رياح موسمية عاتية الشهر الجاري ودمرت اكثر من 16 الف كيلومتر مربع من الاراضي الباكستانية.

ويعاني نحو 20 مليون شخص في باكستان من اثار الفياضانات والسيول التي دمرت نحو 2ر1 مليون منزل