قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إسلام آباد: اطلقت الامم المتحدة نداء الى المجتمع الدولي لوضع اربعين مروحية ضخمة في تصرفها بشكل عاجل، للسماح بمساعدة حوالى 800 الف شخص معزولين بالكامل في باكستان التي تتعرض لاسوا الفيضانات في تاريخها.

وقال بيان صادر عن مكتب التنسيق التابع للامم المتحدة للشؤون الانسانية نشر مساء الثلاثاء ان quot;الفيضانات الناجمة عن الامطار الموسمية ما تزال تشرد ملايين الاشخاص في جنوب باكستانquot;. واضاف quot;نقدر ب800 الف عدد المنكوبين في كافة ارجاء البلاد الذين لا يمكن الوصول اليهم الا من خلال السبل الجوية، لدينا حاجة طارئة لمزيد من الطوافاتquot;.

وقال مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية جون هولمز في البيان ان quot;هذه الفيضانات غير المسبوقة تطرح مشاكل لوجستية غير مسبوقة وتجعل من الضروري بذل جهد خارق من جانب المجتمع الدوليquot;. واضاف البيان ان quot;هناك حاجة الى اربعين طوافة ضخمة اضافية على الاقل بشكل مستمر، بغية الوصول الى عدد هائل من الاشخاص الذين يتفاقم يأسهم وتقديم ما هو ضروري لاستمرارهم على قيد الحياةquot;.

وتواجه باكستان اسوأ كارثة انسانية في تاريخها، مع الفيضانات التي اغرقت اكثر من خمس مساحة البلاد منذ قرابة الشهر وادت الى سقوط 1500 قتيل على الاقل وحوالي 20 مليون متضرر بدرجات متفاوتة. وبحسب تقديرات الامم المتحدة، يحتاج حوالى ثمانية ملايين منكوب الى مساعدة طارئة.