قتل 9 اشخاص فيما اصيب 13 آخرون بجروح في إنهيار مبنين في مدينة المنصورة المصرية.

القاهرة: لقي تسعة اشخاص بينهم خمسة اطفال مصرعهم واصيب 13 اخرون على الاقل بجروح في انهيار مبنيين قديمين في مدينة المنصورة في دلتا النيل، حسبما ذكرت الصحف المصرية الاثنين. وقالت صحيفة الاهرام الحكومية ان منزلا قديما مكونا من خمسة طوابق انهار على ساكنيه الاحد مما تسبب في تصدع منزل مجاور مكون من ثلاثة ادوار.

واضافت ان تسعة اشخاص لقوا مصرعهم تحت الانقاض بينما اصيب 13 اخرون بجروح. وذكرت صحيفة المصري اليوم ان خمسة اطفال لفظوا انفاسهم تحت الانقاض.

واوضحت صحيفة الشروق المستقلة ان المنزل المكون من خمسة طوابق لم يسبق ان صدرت له قرارات ازالة. اما المنزل الثاني فكان تم اخلاؤه بعد صدور قرار بازالته.

وتكررت خلال السنوات الاخيرة حوادث انهيار المباني في مصر حيث لا يتم الالتزام في بعض الحالات بشروط البناء التي يفرضها القانون.

وفي منتصف تموز/يوليو الماضي قتل سبعة من عمال البناء عندما انهار منزل كانوا يقيمون فيه بشكل مؤقت في حي الدرب الاحمر الشعبي في قلب القاهرة.

وفي نيسان/ابريل 2009، قتل ثلاثة اشخاص من اسرة واحدة اثر انهيار منزلهم في صعيد مصر. وفي نهاية 2007، قتل 35 شخصا اثر انهيار مبنى من 12 طابقا في الاسكندرية (شمال).