قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: وقعت الحكومة اليمنية مع المتمردين الحوثيين ليل الاحد في الدوحة ملحقا تفسيريا للاتفاق الذي ابرم الاسبوع الماضي في العاصمة القطرية وحدد جدولا زمنيا لتنفيذ التعهدات التي التزمها الطرفان لوضع حد لنزاعهما الدامي في شمال اليمن.

وذكرت وكالة الانباء القطرية ان رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء رعى quot;التوقيع على الملحق التفسيري لوثيقة البرنامج التنفيذي الزمني لتنفيذ النقاط ال22 الذي تم التوقيع عليه بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين ... بموجب النقاط الستquot;.

ووقع الملحق التفسيري عن حكومة اليمن عضو مجلس الشورى ورئيس اللجنة الوطنية المكلفة الاشراف على تنفيذ وقف النار علي بن علي القيسي ، وعن الحوثيين يوسف عبدالله حسين الفيشي. وكانت الحكومة اليمنية اتفقت في الدوحة مع المتمردين الحوثيين على جدول زمني لتنفيذ التعهدات بعد خمسة ايام من مفاوضات الدوحة.

وصرح مصدر دبلوماسي يمني لوكالة فرانس برس ان المفاوضات تناولت quot;الاليات التنفيذية لاستكمال تنفيذ البنود الست (لوقف النار) وتجاوز المعوقات التي برزت في الاشهر الماضيةquot; في تطبيق اتفاق السلام الذي انهى المعارك في شمال البلاد في شباط/فبراير. وسبق ان ساهمت قطر في بلورة اتفاق سلام اول بين الحكومة اليمنية والمتمردين الشيعة في حزيران/يونيو 2007.