وجّهت الشرطة البريطانية تهماً لشخصين وفرضت غرامات مالية على ثلاثة واخلت سبيل ثمانية آخرين بكفالة بعد مسيرتين نظمتهما جماعتان متنافستان في مقاطعة غرب يوركشاير .

لندن: نظّمت رابطة الدفاع الانكليزية اليمينية المتطرفة مسيرة بمدينة برادفورد السبت الماضي وقابلها التحالف ضد الفاشية بمسيرة احتجاجية منفصلة.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم إن الشرطة اعتلقت 14 متظاهراً بعد مناوشات وقعت بين ناشطي الرابطة والتحالف، ووجهت ضد شخصين في السابعة والثلاثين والثالثة والعشرين من العمر تهمة حيازة سلاح هجومي وتهمة الاخلال بالنظام العام وسيمثلان أمام المحكمة في الثامن من سبتمبر والسادس من ديسمبر المقبلين .

واضافت أن الشرطة اخلت سبيل ثمانية أشخاص بكفالة بينما تستمر التحقيقات بعد أن اعتقلتهم للاشتباه بارتكابهم جرائم بما في ذلك التسبب في جرح شخص واتلاف الممتلكات، وفرضت غرامات مالية بحق ثلاثة آخرين. وكانت تريزا ماي وزيرة الداخلية البريطانية اعلنت الأسبوع الماضي أن المسيرة المقررة في الثامن والعشرين من أغسطس الحالي لرابطة الدفاع الانكليزية اليمينية المتطرفة بمدينة برادفورد quot;ينبغي حظرها في مصلحة السلامة العامة بسبب احتمال أن تؤدي إلى تقويض النظام العامquot;.

وذكرت تقارير أن رابطة الدفاع الانكليزية التي تقول إنها quot;تعارض الاسلام الجهاديquot; كانت تخطط لتصعيد حملتها في الشوارع وتركز على مدينة برادفورد وحي تاور هاملت في لندن حيث يعيش عدد كبير من المسلمين، ونظمت تظاهرات ومسيرات على مدى الأشهر الأخير في لندن ومدن مانشستر وبولتون وداربي كاونتي .